أخبار وتقارير

مأرب.. تذمر شديد في مديرية صرواح من اللجنة المكلفة بحل مشاكل المديرية وتحذيرات من تداعيات خطيرة

يمنات – خاص

أفاد مصدر محلي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق اليمن لـ"يمنات" أن تذمرا شديد يسود بين أبناء المديرية من تصرفات اللجنة المكلفة بحل مشاكل المديرية، والمشكلة من قبل محافظ المحافظة بناء على توجيهات رئاسية.

وأشار المصدر إلى أن هذا التذمر قد يتسبب بردود أفعال لا تحمد عقباها، في حال أستمرت اللجنة في عملها وفق اجندة تخدم بعض الأشخاص والأحزاب السياسية، خاصة مع تهديد مواطنين بالتعرض لمصالح عامة تمر في المديرية بينها انبوب النفط الذي يمر في المديرية.

وأعتبر المصدر في تصريحه لـ"يمنات" أن اللجنة تم تقاسمها بين التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام، واقصاء بقية القوى السياسية والشخصيات الاجتماعية الفاعلة في المديرية.

ووفقا للمصادر فقد رافق عمل اللجنة نوعا من عدم الشفافية في ميزانية اللجنة، التي أقرت صرف مبالغ مالية وتعويضات ، بناء على العلاقات الشخصية والحزبية والقرابة. مشيرا إلى أن اللجنة طرحت حلول لمشاكل جزئية بعيدة عن جوهر المشاكل المستفحلة في المديرية.

 

وأعتبر المصدر أنه في حال أصرت اللجنة على قرارتها، فإن ردود الفعل التي سيقدم عليها الآهالي، يتحمل مسئوليتها بالدرجة الأساس محافظ المحافظة سلطان العرادة، الذي اتهمه المصدر بالعمل وفق اجندات حزبية، تخدم حزبه تجمع الإصلاح.

وطالب المصدر رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة إعادة النظر في تشكيل اللجنة، وتوزيع قوامها بين مختلف الأطراف السياسية والشخصيات الاجتماعية، تفاديا لحصول مشاكل قد ستؤثر سلبا على المحافظة والوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى